أكلة من الصعب إرضاءه – تغذية الرضع والطفولة

picky eater

أكلة من الصعب إرضاءه – تغذية الرضع والطفولة

هل أﻧﺖ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺄكد ﻣﻦ ﻣﻮﻋﺪ أو ﻣﺎذا ﺗﻐﺬي رﺿﻴﻌﻚ أو ﻃﻔﻠﻚ؟
هل لديك مخاوف بشأن نمو طفلك أو وزنه أو زيادة / خسارة الوزن؟
خلال الرضاعة والطفولة ، التغذية الجيدة ضرورية للنمو والتنمية.
يمكن لنظام غذائي متوازن لطفل صغير أن يساعده على النمو بشكل مناسب ، وأن يتفوق في المدرسة ، وأن يمتلك طاقة كافية ، وأكثر من ذلك بكثير.
يمكن لخبرائنا من أخصائيي التغذية أن يساعدوك في الوقت الذي يشعر فيه الوالدان بالراحة حول رضيعك أو تغذية طفلك ونموه.

مساعدة عائلتك مع تغذية الطفل والأكل من الصعب إرضاءه

هل يتلقى طفلك الرضيع أو الطفل المغذيات الكافية؟

أظهرت الدراسات العلمية أن البرمجة الأيضية للشخص يمكن أن تتأثر بتناوله الغذائي منذ وقت مبكر جدًا من حياته.

التغذية عند الرضع والطفولة ضرورية للنمو السليم والتنمية.

التشاور مع أخصائيي التغذية لدينا للتأكد من حصول طفلك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها / أنها بحاجة إليها.

كيفية اخذ موعد؟

اتصل بنا أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني أو تواصل بنا عبر تطبيق واتس اب
قم بزيارة عيادتنا في دبي جي إل تي أو يمكننا أيضا زيارتك في موقع يناسبك
ستأخذ ممرضة مرخصة من هيئة الصحة في دبي عينة من الدم
تتلقى تقريرًا مخصصًا بالكامل عبر البريد الإلكتروني في غضون أيام قليلة
من الناحية المثالية ، يجب عليك حجز استشارة متابعة لإنشاء خطة صحية مخصصة لك

ماذا بيوند نيوتريشن؟

المهنيين الأوروبيين

مملوكة من قبل المتخصصين الأوروبية من ذوي الخبرة

عملية سهلة وسريعة

نتائج موثوقة من أحدث الأساليب العلمية

عالية الجودة وبأسعار معقولة

أعلى جودة العلاج الاستشاري بأسعار معقولة

فريقنا ذوالشغوف والخبرة

كاتارينا البراخت
التخصصات:
نباتية
المؤسسة والمديرة / أخصائي التغذية
تتطلع كاتارينا إلى مساعدتك في فهم أن التغييرات الطفيفة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في صحتك ورفاهيتك العامة. وهي متخصصة في التغذية النباتية.
نادية بورنمان
التخصصات:
الجهاز الهضمي اضطرابات
أمراض نمط الحياة
اخصائية تغذيه
نادية هي أخصائية التغذية من جنوب إفريقيا. تحب مساعدة عملائها على بناء علاقة إيجابية مع الطعام والوصول إلى تغذيتهم.
إيفا أنيلوسكاس
التخصصات:
الرياضة وممارسة الرياضة
فقدان الوزن
إدارة الوزن
اخصائيه تغذيه
لدى إيفا م. درجة في تكنولوجيا الأغذية من السويد ، عملت لاحقا في المملكة المتحدة وحصلت على درجة الماجستير الثانية في الرياضة وممارسة الرياضة. إنها تدرك أهمية النظام الغذائي في تحقيق الأداء الأمثل.
اية ماجد
التخصصات:
المتحدث العربي
إدارة الوزن
المطبخ العربي
اخصائيه تغذيه
آية هي أخصائية تغذية مسجلة ، اللغة العربيةهي لغة الأم ، تخرجت من الجامعة الأردنية بدرجة البكالوريوس في التغذية وتكنولوجيا – وهي متخصصة في إدارة الوزن.

مقالاتنا الصحفية

الشوكولاته هي جيدة لك رسمي

ماذا تأكل عندما لا يمكنك تناول الطعام على الإطلاق؟

النظام الغذائي الجديد في دبي

ما مدى نظافة عاداتك الغذائية؟

عدم تحمل الطعام شيوعًا الأكثر

كم هو الكثير من البروتين؟

نحن هنا من أجلك





مزيد من المعلومات حول الرضاعة وتغذية الطفولة:

  • يتم تحديد الطفولة في الفترة من الولادة حتى سن سنة واحدة. خلال هذا الوقت ، من المهم للغاية أن تكون الكمية الغذائية كافية. وقد ثبت مع العديد من الدراسات العلمية أنه اعتمادًا على نمو الرضع وأنماط التغذية في سن مبكرة ، يمكن أن يؤثر ذلك على اختطار الأمراض الاستقلابية المختلفة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. في سن 6 أشهر من العمر عندما تبدأ التغذية التكميلية. قد يتطلب ذلك مشورة وتوجيهًا إضافيًا من أحد الخبراء لضمان تغذية طفلك بشكل مناسب وأن هناك خطرًا منخفضًا لتطور الحساسية أو حتى من الصعب إرضاءه الأكل.
  • يجب على الآباء أن يدركوا أن أسلوب تغذية طفلهم من سن صغيرة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نموهم وتطورهم الإدراكي في مرحلة لاحقة من الحياة. تلعب المغذيات النوعية (الكلية والجزئية) أدوارًا محددة في الجسم ، ولن يكون لوجود نظام غذائي متوازن في المراحل المبكرة من العمر تأثيرًا على الوزن فحسب ، بل أيضًا على الصحة العامة والصحة الهضمية والوظيفة المعرفية ومستويات الطاقة وغيرها الكثير.
  • يعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة أفضل طريقة لضمان تناول كميات كافية من العناصر الغذائية للأطفال. يختلف كل طفل أو رضيع عن الآخر وقد يواجه البعض صعوبات في التغذية ، ويتطلب أغذية أو إرشادات كثيفة بالمغذيات تتعلق بأمراض معينة. اختصاصيو التغذية لدينا هم خبراء في مساعدة الوالدين مع هذه الحالات.
  • بالنسبة لفقدان الوزن ، وفقدان الدهون بشكل أكثر تحديدًا ، يتم استدعاء إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للصيام” الصيام المتقطع”. يمكن القيام به بطرق مختلفة ، واحد يسمى نظام غذائي 5: 2. لمدة 5 أيام خلال الأسبوع تأكل بشكل طبيعي ولكن في اليومين الصائمين ، تقتصر السعرات الحرارية على 500-600. هناك طرق أخرى لمتابعة اتباع نظام غذائي متقطع الصيام ، على سبيل المثال واحد تناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط في اليوم ثم صيام لمدة 16 ساعة.
  • بالنسبة للبعض ، يثبت الصيام المتقطع أنه طريقة أسهل لفقدان الوزن لأنهم في كثير من الأحيان لا يحتاجون إلى عد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحسن النتائج. ومع ذلك ، يجب مناقشة هذا الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية لضمان عدم ظهور المخاطر الصحية. يجب أيضًا أن يكون فقدان الوزن ثابتًا ومستدامًا ، وبالنسبة للكثيرين ، يمكن للصيام المتقطع أن يكون صعبًا بالنسبة للآخرين.
  • على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الصيام وسيلة جيدة لفقدان الوزن ، يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الضارة التي يجب مراعاتها. لا ينصح الصيام لبعض الناس وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض الحالات الصحية مثل مرض السكري. يجب على الآخرين الذين يتناولون أدوية لضغط الدم أو أمراض القلب أن يكونوا حذرين مع هذه الأنواع من الوجبات الغذائية.
  • تعال وتحدث مع أحد أخصائيي وخبراء التغذية لدينا لمزيد من المعلومات والنصائح بشأن الصيام بطريقة صحية.

غالبًا ما يكون إجراء تغييرات صحية في الأكل ونمط الحياة أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ. تناول الطعام الصحي يعني أنك تزود جسمك بالطعام والسوائل التي يحتاجها لتغذيتها. لا يعني ذلك أنك تطبق تقييدات غذائية صارمة ، تحرم جسمك من العناصر الغذائية ، وتجنب تماماً الأطعمة التي تحبها أو حتى تهدف إلى تحقيق وزن جسم غير واقعي وغير صحي.

تناول الطعام الصحي هو كل شيء عن الشعور بالنشاط ، وجود العناصر الغذائية الكافية لجميع وظائف الجسم ، وتحسين صحتك وتحسين المزاج العام. كل شيء عن التوازن.

تحسين صحتك وتحسين المزاج العام. كل شيء عن التوازن.

لا يجب أن يكون النظام الغذائي الصحي أكثر تعقيدا. واحدة من مفاتيح الأكل الصحي لتحل محل الأطعمة المصنعة مع الأطعمة الكاملة الحقيقية قدر الإمكان. عندما تكون الأطعمة أقرب إلى

حالتها الطبيعية ، فمن المرجح أن تكون أكثر فائدة. تشمل بعض الجوانب الرئيسية لنظام غذائي صحي ما يلي:

أطعمة الحبوب الكاملة

الزيوت النباتية (زيت الزيتون ، الكانولا ، الزيوت النباتية الأخرى)

خضروات

فاكهة

المكسرات والبقوليات

السمك والدواجن

الألبان او بدائل الألبان

  • بالنسبة لفقدان الوزن ، وفقدان الدهون بشكل أكثر تحديدًا ، يتم استدعاء إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للصيام” الصيام المتقطع”. يمكن القيام به بطرق مختلفة ، واحد يسمى نظام غذائي 5: 2. لمدة 5 أيام خلال الأسبوع تأكل بشكل طبيعي ولكن في اليومين الصائمين ، تقتصر السعرات الحرارية على 500-600. هناك طرق أخرى لمتابعة اتباع نظام غذائي متقطع الصيام ، على سبيل المثال واحد تناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط في اليوم ثم صيام لمدة 16 ساعة.
  • بالنسبة للبعض ، يثبت الصيام المتقطع أنه طريقة أسهل لفقدان الوزن لأنهم في كثير من الأحيان لا يحتاجون إلى عد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحسن النتائج. ومع ذلك ، يجب مناقشة هذا الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية لضمان عدم ظهور المخاطر الصحية. يجب أيضًا أن يكون فقدان الوزن ثابتًا ومستدامًا ، وبالنسبة للكثيرين ، يمكن للصيام المتقطع أن يكون صعبًا بالنسبة للآخرين.
  • على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الصيام وسيلة جيدة لفقدان الوزن ، يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الضارة التي يجب مراعاتها. لا ينصح الصيام لبعض الناس وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض الحالات الصحية مثل مرض السكري. يجب على الآخرين الذين يتناولون أدوية لضغط الدم أو أمراض القلب أن يكونوا حذرين مع هذه الأنواع من الوجبات الغذائية.
  • تعال وتحدث مع أحد أخصائيي وخبراء التغذية لدينا لمزيد من المعلومات والنصائح بشأن الصيام بطريقة صحية.
  • بالنسبة لفقدان الوزن ، وفقدان الدهون بشكل أكثر تحديدًا ، يتم استدعاء إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للصيام” الصيام المتقطع”. يمكن القيام به بطرق مختلفة ، واحد يسمى نظام غذائي 5: 2. لمدة 5 أيام خلال الأسبوع تأكل بشكل طبيعي ولكن في اليومين الصائمين ، تقتصر السعرات الحرارية على 500-600. هناك طرق أخرى لمتابعة اتباع نظام غذائي متقطع الصيام ، على سبيل المثال واحد تناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط في اليوم ثم صيام لمدة 16 ساعة.
  • بالنسبة للبعض ، يثبت الصيام المتقطع أنه طريقة أسهل لفقدان الوزن لأنهم في كثير من الأحيان لا يحتاجون إلى عد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحسن النتائج. ومع ذلك ، يجب مناقشة هذا الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية لضمان عدم ظهور المخاطر الصحية. يجب أيضًا أن يكون فقدان الوزن ثابتًا ومستدامًا ، وبالنسبة للكثيرين ، يمكن للصيام المتقطع أن يكون صعبًا بالنسبة للآخرين.
  • على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الصيام وسيلة جيدة لفقدان الوزن ، يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الضارة التي يجب مراعاتها. لا ينصح الصيام لبعض الناس وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض الحالات الصحية مثل مرض السكري. يجب على الآخرين الذين يتناولون أدوية لضغط الدم أو أمراض القلب أن يكونوا حذرين مع هذه الأنواع من الوجبات الغذائية.
  • تعال وتحدث مع أحد أخصائيي وخبراء التغذية لدينا لمزيد من المعلومات والنصائح بشأن الصيام بطريقة صحية.

نحن في بيوند نيوتريشن في دبي نجري العديد من اختبارات الدم.

  • هذه العملية بسيطة
  • احجز موعدًا في عيادة دبي ، وسوف تأخذ ممرضنا المرخّص ذو الخبرة عينة دم سترسل إلى المختبر في نفس اليوم. تستغرق العملية بأكملها حوالي 10 دقائق. يمكننا أيضًا زيارتك في موقع يناسبك (يتم تطبيق تكاليف إضافية لزيارات المنزل / المكتب)
  • سيتم مشاركة تقرير نتيجة الاختبار مع قيم الدم الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني بعد 1-2 أيام عمل
  • إذا أظهرت نتائج الاختبار أن لديك أي نقص ، فمن المستحسن أن تعرض بشرتك للشمس. مع الأخذ بعين الاعتبار مخاطر الجلد والقيود الأخرى هنا في الإمارات العربية المتحدة ، يختار العديد من المكملات الغذائية أو التعديلات الغذائية. يمكننا مساعدتك في إجراء مشاورات تغذية منفصلة مع اختصاصيي التغذية لدينا لإجراء التغييرات المطلوبة على نظامك الغذائي ونمط حياتك.

كما يؤكد اسمنا ، فإن التغذية هي جوهر فلسفتنا لحياة صحية ونفخر كثيرا بالنجاحات التي قمنا بحجزها مع عملائنا. تم تصميم استشاراتنا الغذائية بشكل فريد لزيادة التأثير. خاصة في حالات مرض السكري ، نحن نعتقد أن خطة النظام الغذائي مصممة بشكل جيد أمر ضروري. خلال الاستشارة ، سيقوم اختصاصي التغذية لدينا بإجراء تقييم كامل وشامل للتغذية يغطي الجوانب التالية:

  • مخاوف قد تكون لديك وما إذا كانت هناك حساسية معروفة أو عدم تحمل
  • تناولك الطعام الحالي والعادات الغذائية
  • التاريخ الطبي والأدوية أو المكملات المستخدمة حاليا
  • نظام التمرين الذي تتبعه (إذا كنت يتبع) وجوانب نمط الحياة الأخرى
  • تحليل تكوين الجسم الذي سيشير إلى مجموعة متنوعة في ذلك كتلة الدهون في الجسم ، كتلة العضلات الهزيل ، إجمالي مياه الجسم ، الوزن ، مؤشر كتلة الجسم المعادن ، البروتين المتاح لبناء العضلات والمزيد
  • وغالبا ما يتم استكمال التقييم مع اختبارات الدم و / أو الحمض النووي للحصول على رؤية أفضل عن الجسدك

استنادًا إلى التقييم الذي يقدمه اختصاصي التغذية لدينا حول نظامك الغذائي وسنصنع معًا أهدافًا واقعية وقابلة للتحقيق (على سبيل المثال أهداف للأداء والصحة والوزن). سيتم إرسال خطة تغذية مخصصة بشكل فريد إليك عبر البريد الإلكتروني لمدة أسبوعين. بعد هذه الفترة يوصى المتابعة لقياس النتائج وإجراء التعديلات عند الحاجة.