هم من الصعب إرضاءه بي طعامهم

يريد الوالدين ومقدمو الرعاية ما هو الأفضل لأطفالهم ويريدون منهم أن يتفوقوا في جميع مجالات حياتهم ، وأحدها عادات غذائية جيدة. غالبًا ما يمر الأطفال بمراحل عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام ، وفي بعض الأحيان قد يرفضون تناول الأطعمة التي يتم تقديمها أو الطعام الذي يتناوله باقي أفراد العائلة.

يتحمل كل من الوالدين / مقدمي الرعاية بالإضافة إلى الأطفال مسؤوليات عندما يتعلق الأمر بالتغذية. بالنسبة للوالدين (أو مقدمي الرعاية) ، فإن مسؤوليتهم هي أولاً تحديد ما يتم تقديمه من الطعام والشراب. من المهم جداً إعداد وجبة عائلية واحدة مع مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية التي يمكن لجميع أفراد العائلة تناولها. سيكون من الأسهل على طفلك أن يتعلم تناول هذه الأطعمة أيضًا. وهناك مسؤولية أخرى تقع على عاتق الوالدين أو مقدمي الرعاية لتحديد وقت تقديم الطعام. عندما يكون هناك روتين لجداول الأكل ، فمن الأرجح أن يكون الطفل جائعًا عندما يأتون إلى الطاولة وسيكون أكثر انفتاحًا على تجربة الأطعمة الجديدة. وأخيرًا ، يجب على الوالدين ومقدمي الرعاية أيضًا تحديد مكان تقديم الطعام. عندما تأكل معًا على المائدة ، من المرجح أن يتناول الأطفال طعامًا صحيًا وبدرجة أقل من لهو. الآن ، الأطفال أيضا لديهم مسؤولية في خيارات تناول الطعام الخاصة بهم. إنهم بحاجة إلى أن يقرروا ما إذا كانوا يأكلون من الطعام والشراب الذي أمامهم – بالنسبة للأطفال الصحيين ، فهم قادرون على تحديد متى يكونون جائعين أو ممتلئين.

الذين هم من الصعب إرضاءه بي طعامهم: 9 خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين

  • تناول الطعام معا قدر الإمكان – وهذا يسمح لك أن تكون قدوة لطفلك ، وسوف يعلمهم عادات الأكل الصحية ، فضلا عن حسن سلوك الجدول.
  • حافظ على وقت تناول الطعام بشكل ممتع ومريح – الأطفال يأكلون بشكل أفضل عندما تكون البيئة إيجابية.
  • قم بإعداد الوجبات العادية وأوقات الوجبات الخفيفة – دائما تقدم 3 وجبات و 2-3 وجبات خفيفة في أوقات منتظمة كل يوم. لا تسمح لطفلك بأن يأكل الطعام غير الصحي طوال اليوم لأن هذا سيقلل من جوعه في أوقات الوجبات. تذكر أن الأطفال لديهم معدّات صغيرة ويمكن أن تفسد شهيتهم حتى ببضع من البسكويت أو القليل من الحليب. تأكد من تقديم الماء بين الوجبات والوجبات الخفيفة.
  • تناول وجبات الطعام على الطاولة وتأمين طفلك على كرسي عال إذا لزم الأمر. تجتنب أي لهو مثل التلفزيون أو الكمبيوتر أو الألعاب على الطاولة. اسمح لطفلك بالتركيز فقط على الأكل.
  • لا تعد وجبات منفصلة لطفلك. عندما يكون طفلك قادرًا على تناول الأطعمة الصلبة ، قدم الطعام الذي تتناوله بقية أفراد العائلة. إذا كنت تقدم فقط ما يريد الطفل تناوله ، فلن يتعلم أبداً تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة أو تجربة أطعمة جديدة. تأكد دومًا من تقديم سلعة غذائية واحدة على الأقل سيأكلها طفلك بالتأكيد ، على سبيل المثال: الأرز والخبز والبطاطس ، إلخ.
  • دع طفلك يقرر ما إذا كان يأكل من الطعام الذي تقدمه.
  • تجنب الضغط أوالمكافآت أو العقوبة.
  • دائما قديم مجموعة متنوعة من الأطعمة في كل وجبات الطعام. عند تقديم أطعمة جديدة ، قدم دائمًا مع الأطعمة المألوفة. حاول أيضا مواد مختلفة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تكون البطاطا الحلوة المهروسة ، مسلوق ، أو متموج.
  • دع طفلك يشارك في الخيارات الغذائية. على سبيل المثال ، اسمح لهم بالمساعدة في بعض الطهي أو التسوق لشراء الطعام معا ، وبهذه الطريقة سيكونون أكثر انفتاحًا على تجربة الأطعمة الجديدة.

بشكل عام ، يمكن للأطفال المرور عبر مراحل كونهم أكثر إزعاجًا لتجربة الأطعمة الجديدة. من المهم ملاحظة أنه في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر 20 مرة من تجربة نفس الطعام بالنسبة للأطفال لبدء الإعجاب به ، لذلك لا تتخلى بعد 1 أو 2 محاولات. أنت ، كأولياء الأمر / مقدمي الرعاية ، أفضل نموذج لطفلك ، لذا تأكد من وضع نموذج جيد وتناول الأطعمة الصحية وممارسة السلوك الجيد في تناول الطعام ، وبهذه الطريقة ، سيتعلم طفلك أن يفعل نفس الشيء.

اريد معرفة المزيد؟ اتصل بنا اليوم لتحديد موعد!

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WhatsApp chat