Healthy Hormones – Healthy You! هرمونات صحية – أنت صحي

July 23, 2018 | Beyond Nutrition

تلعب الهرمونات في أجسامنا دورًا كبيرًا في صحتنا العامة. تحتوي الهرمونات على العديد من الوظائف وسوف يتم التركيز على مجموعة متنوعة من الهرمونات

في الحياة التي يعيشها الكثيرون في الوقت الحاضر ، يعد الإجهاد عاملًا كبيرًا يمكن أن يسبب عدم التوازن في الهرمونات. كثير من الناس لا يأخذون الوقت الكافي للتعافي من التوتر وهذا يؤدي إلى المزيد من المشاكل. تزيد مستويات الإجهاد المزمن المرتفعة من مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان ، كما يمكن أن تؤثر على العمل الإضافي في التكاثر والصحة العقلية. وتشمل الهرمونات التي تلعب دورًا في الإجهاد الاستراديول والبروجسترون والتستوستيرون والديهيدرو والكورتيزول

 

عندما يخضع شخص ما لحدث أو وضع مرهق ، جسديًا وعاطفيًا ، يستجيب الجسم تلقائيًا عن طريق إطلاق الكورتيزول وكذلك ديهيدرو بياندروستيرون. الكورتيزول هو هرمون

 

الإجهاد الرئيسي. عندما يحدث هذا ، هناك زيادة في أيض الجلوكوز بسبب إطلاق الكورتيزول. هذه الآلية تساعد على تقليل الاستجابة المنا

 

عية. أثناء هذه الحالات المسببة للتوتر ، يعمل الديهيدروعلى زيادة وعي الشخص ، ثم يقلل من الاستجابة العاطفية

تلعب الهرمونات دورًا في إدارة الوزن. مع أنماط الحياة المزدحمة التي يعيشها الكثير من الناس ، لا يُعطَّل النوم الأولوية في كثير من الأحيان. عندما يكون النوم غير كافٍ ، فهذا يحفز المحفزات الهرمونية لزيادة الجوع والشهية. تحت الضغط ، يتم تحرير الكورتيزول ويتم إنتاج المزيد من الأنسولين للحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم. جنبا إلى جنب مع هذا ثم يزيد الشهية. ثم يميل بعض الناس إلى الإفراط في تناول الطعام أكثر مما يفعلون عادة وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. النوم ، مهم جدا لتنظيم الهرمونات.

بعد ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالهرمونات الخاصة بالجنس ، فإن الهرمونات الجنسية الهامة للنساء تشمل الاستروجين (استراديول ، استريول ، استرون) ، البروجسترون ، التستوستيرون ، الكورتيزو لالديهيدرو

خلال الدورة الشهرية للمرأة هناك مرحلتان مختلفتان. تتكون هذه المراحل من المرحلة المهيمنة على الاستروجين والتي تحدث قبل الإباضة ، ثم المرحلة الثانية هي المرحلة المهيمنة على البروجيستيرون بعد الإباضة. هذه الدورة مهمة للغاية لصحة المرأة.

هرمون تستوستيرون هو في الغالب هرمون الذكورة ولكن المرأة تتطلب أيضا إنتاج هرمون التستوستيرون بكميات صغيرة. يساعد هذا الهرمون في القوة واللياقة وأيضاً على النشاط الجنسي. كما أنه يساعد على حماية النساء من سرطان الثدي وأمراض القلب

هو هرمون هو مقدمة لكل من الرجال والنساء الهرمونات الجنسية. عندما الديهيدرو يكون الفرد مجهولاً وهناك إنتاج وإفراز للكورتيزول ، يتم تحرير ديهيدرويبياندروستيرون أيضاً

خلال فترات التكاثر وسن اليأس في حياة المرأة ، هناك مجموعة متنوعة من الأعراض التي يمكن أن تواجهها. وتشمل هذه الأعراض الثدي المؤلم ، والا

 

كتئاب / الأرق ، ومضات الساخنة ، وزيادة الوزن وأكثر من ذلك. لذلك من المهم للغاية أن تكون مدركًا لهرمونات الشخص وإدارته بشكل جيد حتى يتم الاعتناء بصحة الشخص

للرجال هناك بعض علامات هرمون الجنس المختلفة. وتشمل هذه الهرمونات هرمون تستوستيرون ، استراديول ، بروجسترون ، ديهيدرويبياندروستيرون وكورتيزول

التستوستيرون هو الهرمون الرئيسي للنظر في الرجال. خلال فترة البلوغ ، تزداد مستويات هرمون التستوستيرون ، وبعد سن 35 ، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون الحر. أعراض انخفاض هرمون تستوستيرون عديدة. يمكن أن تشمل هذه ، على سبيل المثال لا الحصر ، عدم القدرة على الانتصاب ، ضعف القدرة العقلية ، مقاومة الأنسولين ، زيادة الوزن وأيضاً فقدان العظام

الديهيدروهو هرمون مهم يعمل على توازن التستوستيرون مع هرمون الاستروجين وغيرها البروجسترون. كل من ديهيدرويبياندروستيرون وكذلك الكورتيزول مهمان للحفاظ على صحة الرجال. يلعب الكورتيزول ، وهو أحد هرمونات الإجهاد ، دورًا في صحة الرجل. عندما يكون هناك زيادة في مستوى الكورتيزول وأيضا ديهيدرويبياندروستيرون فإنه من المرجح أن يزيد القلق ، ويضعف المناعة ويعطل أيضا مستويات السكر في الدم. يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

على الرغم من أن هرمون الاستروجين عبارة عن هرمون نسائي ، إلا أنه لا يزال يلعب دورًا في صحة الرجل. عندما يزيد الرجل من هرمون الاستروجين مع انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون ، فإنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمشاكل البروستاتا

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن سيساعد في التوازن الهرموني. من المهم الحفاظ على وزن صحي. ويمكن القيام بذلك عن طريق استهلاك مجموعة متنوعة من

 

الأطعمة من مجموعات غذائية مختلفة ولكن أيضا مشاهدة الأجزاء التي يتم استهلاكها. ممارسة سوف تلعب أيضا دورا. من المستحسن أن يتم استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف ويمكن القيام بذلك عن طريق اختيار منتجات الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة. أيضا ، من المهم التأكد من أن تناول الفواكه والخضروات كافية لتوفير الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. فيتامين (د) مهم أيضا ويمكن العثور عليها في بعض الزيوت النباتية ، ومنتجات الألبان المدعمة وما إلى ذلك ، ثم أيضا ، يجب أن يكون الكحول محدودة وتستهلك فقط في الاعتدال. إن الحفاظ على وزن صحي سيساعد أيضًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان وارتفاع ضغط الدم. تجنب الأطعمة المصنعة وحاول التخلص من الأطعمة الغنية بالدهون وخاصة الدهون المشبعة. توجد هذه الدهون في مصادر حيوانية مثل الألبان كاملة الدسم ، ومصادر اللحوم عالية الدسم وكذلك في المواد المخبوزة تجاريًا

من المهم أن نتذكر أن العديد من العوامل تلعب دوراً في التوازن الهرموني. بعد اتباع أسلوب حياة متوازن مع انخفاض مستويات التوتر ، فإن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والنوم الكافي سيكون مفيدًا في الحفاظ على توازن الهرمونات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *